سيليوم هسك لتخفيض الكلسترول

 

Psyllium Husk 1382_730x460السيليوم هسك او يدعى احيانا قشرة الاسبغول هي نبتة عالية المحتوى بالالياف الغذائية القابلة للذوبان بالماء. هذه النبتة توجد في الكويت ككبسولات او كقشور. الكبسولات متوفرة بمحلات المكملات الغذائية, اما القشور فموجوده بالجمعيات التعاونية وتباع باسم عشبة المعجزة.

الالياف الغذائية القابلة للذوبان بالماء تخفض الكلسترول وتخفف الاحساس بالجوع وتساعد على تحسين مستوى السكر بالدم. هذا المنتج عالي جدا بالالياف القابلة للذوبان بالماء وانصح به لمن يريد تخفيض الكلسترول. لدي زميلة هندية في جامعة جلاسكو وهي حاليا تدرس تأثير هذه المادة على الكسترول وقد وجدت تأثير ايجابي في بحثها الذي لم ينشر بعد.

إدارة الأغذية والأدوية الامريكية تحذر من ابتلاع القشور لانه وجدت بعض حالات الاختناق او عدم مرور المادة من المريء مما ادى الى انغلاق المريء وتسبب بحالات مرضية خطرة لذلك انصحكم بتناولها على شكل حبوب بدلا من ابتلاع الحبوب. انصح شخصيا الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكليسترول او ممن يودون تنزيل الوزن باخذ هذه المادة لكن على هيئة حبوب للتجنب من خطر الاختناق او انسداد المريء. جرعة الدواء تختلف من منتج الى اخر. يجب الحرص على شرب كميات وافرة من الماء مع المنتج.

 

 

أضف تعليق